الاثنين، 29 سبتمبر 2014

إرتقاب توزيع 2000 سكن إجتماعي إيجاري بالأغواط

5:34 ص
يرتقب توزيع 2000 سكن إجتماعي إيجاري قبل نهاية السنة الجارية ببلدية الأغواط حسبما علم الأحد من مصالح الولاية.
وتعد هذه العملية التي تأتي في سياق التوزيع المسبق للسكنات  الثانية من نوعها ببلدية عاصمة الولاية بعد أن تم مؤخرا توزيع 1.076 سكن  كما أوضحت ذات المصالح. وسيشارك في توزيع السكنات على مستحقيها ممثلون عن المجتمع المدني مع دراسة كافة الملفات المودعة بغية إضفاء المزيد من " الشفافية " على العملية   كما أشير إليه.   وسيجري قبل نهاية السنة الحالية أيضا توزيع حوالي 600 سكن من نفس النمط ببلدية آفلو لتضاف إلى حصة 670 وحدة أخرى سلمت مفاتيحها إلى أصحابها مؤخرا.  
وتتواصل عبر تراب الولاية عمليات توزيع السكنات إذ مست لحد الآن 350 سكن ببلدية قصر الحيران و 100 و 60 وحدة بكل من بلديتي قلتة سيدي سعد وعين ماضي على التوالي.  ومن المتوقع أن يعلن قريبا عن قوائم المستفيدين من برامج سكنية بذات الصيغة ببلديات سيدي مخلوف وتاجموت والمدينة الجديدة بليل (حاسي الرمل). و بالموازاة مع ذلك شرعت مصالح البلديات في استقبال طلبات الإستفادة من القطع الأرضية الصالحة للبناء تجسيدا لبرنامج 12 ألف تجزئة اجتماعية الموجهة للولاية من بينها 6 آلاف تجزئة لبلديتي الأغواط وآفلو.  يذكر أن ولاية الأغواط كانت قد استفادت ضمن الخماسي الحالي (2010-2014) من ما يقارب 40 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ منها 16.400 وحدة بالنمط الإجتماعي الإيجاري  و21 ألف إعانة موجهة للبناء الريفي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نحن عمارة 12 حي القدس نودع اغلى الأباء عمي علي النوي*** ان لله وان اليه راجعون*** رحمة الله عليك يا غالي عنا*** أسكنك الله جنات الفردوس