الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

مقتل 17 شخصا في مجـزرة مروريـــة بآفلـو في الأغواط

4:13 ص
في اصطدام حافلة كانت متجهة من أدرار نحو وهران بأخرى من نوع "تويوتا"..
اهتز عشية أمس سكان مدينة أفلو شمال الأغواط على وقع مجزرة مرعبة بمدينة آفلو شمال الأغواط راح ضحيتها، في حصيلة أولية مؤقتة، حوالي 17 قتيلا وإصابة أكثر عن  40  بجروح متفاوتة 5 منهم في حالة حرجة، بعد اصطدام حافلة لنقل المسافرين من نوع ”هونداي” كانت متجهة من أدرار باتجاه وهران بحافلة من نوع "تويوتا كواستر" قادمة من مدينة تيارت باتجاه مدينة آفلو، على مستوى النقطة الكلومترية 234، على محور الطريق الوطني رقم 23 الرابط بين الأغواط وآفلو تحديدا بالمنطقة المسماة ”الجدر” بوادي مرة على الطريق الوطني رقم 23.
وحسب مصادر مطلعة، فإن أسباب وقوع الحادث يعود إلى قيام سائق حافلة نقل البري للمسافرين القادمة من أدرار باتجاه وهران بتجاوز خطير لسيارة خفيفة، مما تسبب في اصطدامه بالحافلة القادمة من تيارت.
وبمجرد وقوع الكارثة أطلقت مصالح الحماية المدنية والدرك الوطني ومختلف المصالح الاستشفائية حالة من الطوارئ القصوى تكاثفت على إثرها الجهود حتي من قبل مستعملي الطريق الوطني لإنقاذ المصابين وتحويلهم على جناح السرعة إلى مستشفى مدينة آفلو وسط صعوبة كبيرة واجهها المنقذون في انتشال بقايا الجثث من تحت الحطام. كما تعذر من جهة أخرى على المستشفى المدني التكفل بالقتلى بمصلحة حفظ الجثث مما تطلب تحويل البعض منهم إلى جهات أخرى متفرقة في حالة من القلق والرعب الشديدين اجتاحت سكان الجهة بعد علمهم أن مجمل القتلى ينحدرون من مدينة آفلو.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نحن عمارة 12 حي القدس نودع اغلى الأباء عمي علي النوي*** ان لله وان اليه راجعون*** رحمة الله عليك يا غالي عنا*** أسكنك الله جنات الفردوس